اللجنة التنفيذية تعقد اجتماعاً موسعاً لمتابعة تنفيذ فعالياتها لعام 2015

دعت اللجنة التنفيذية للجنة الوطنية للقانون الدولي الانساني شركائها الرئيسيين من بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ووزارة الداخلية ومديرية الأمن العام ومديرية الدفاع المدني لحضور اجتماعها في مقر اللجنة يوم الخميس الموافق 30/7/2015 وذلك لمناقشة برامجها وأنشطتها المدرجة على جدول اعمالها حتى نهاية العام الحالي 2015.

وقدم الفريق م. مأمون الخصاونة رئيس اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني/ رئيس اللجنة التنفيذية موجزاً عن انشطة اللجنة وانجازاتها خلال هذا العام وحتى تاريخه منوها إلى ضرورة استكمال برامجها وفعالياتها كما هو مخطط لها انسجاماً مع خطتها الاستراتيجية لهذا العام.

وبحث الحضور المواضيع المدرجة على جدول اعمال اللجنة ومن أبرزها اعتماد البرنامج المتعلق بتنظيم ورش عمل لكل من :

  • القضاة العسكريين بتاريخ 27/9/2015 .
  • مديرية الامن العام خلال شهري تشرين اول وتشرين ثاني من هذا العام.
  • الحكام الاداريين في وزارة الداخلية ممن لم يسبق لهم المشاركة في الدورات السابقة يومي 5-6/11/2015.

ومن المواضيع الاخرى التي تمت مناقشتها في الاجتماع :

  • تنظيم يوم علمي للعاملين والدارسين في اكاديمية الامير الحسين بن عبدالله الثاني حول القانون الدولي الانساني وتطبيقه على الصعيد الوطني.
  • التأكيد على تنفيذ خطة العمل المشتركة بين اللجنة ومديرية الامن العام حول آلية تنفيذ القانون الدولي الإنساني على الصعيد الوطني.
  • العمل على تزويد رئيس اللجنة بالمقالات المتخصصة في القانون الدولي الانساني والمواضيع العلمية والمشاركات الاخرى لغايات اصدار العدد القادم لنشرة اللجنة.
  • اعداد وتحضير كل ما يلزم من انشطة وفعاليات من شأنها ابراز دور الاردن في مجال القانون الدولي الانساني لغايات المشاركة في المؤتمر الدولي الـ 32 المزمع عقده في جنيف خلال شهر كانون الاول هذا العام.

حضر الاجتماع اعضاء اللجنة التنفيذية من اللجنة الوطنية للقانون الدولي الانساني ومندوبي بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيد يزن الصمادي / رئيس قسم الاعلام والتعاون الدولي والدكتورة شيماء ابو فرحة المستشارة القانونية في البعثة، وحضر عن وزارة الداخلية المتصرف ناصر النسور/ عضو اللجنة الوطنية للقانون الدولي الانساني ، وعن مديرية الدفاع المدني/ الرائد احمد راجح ومندوبين من الأمن العام لغايات بحث تنفيذ خطة العمل المشتركة بين اللجنة ومديرية الأمن العام.

 

 

0%

تقييم المستخدمون: 4.45 ( 4 أصوات)

شاهد أيضاً

اجتماع الهيئة العامة للجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني ـ 2015

دعت اللجنة التنفيذية للجنة الوطنية للقانون الدولي الانساني شركائها الرئيسيين من بعثة اللجنة الدولية للصليب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *