اللجنة الوطنية للقانون الدولي الانساني تمثل الاردن في اجتماع المائدة المستديرة ال (37) في سان ريمو

صورة للفريق .م. مأمون الخصاونه /رئيس اللجنة الوطنية للقانون الدولي الانساني

وللقاضي العسكري العميد الدكتور مهند حجازي/ عضو اللجنة خلال التحضيرات للمائدة المستديرة في سان ريمو/ايطاليا

تحت رعاية رئيس الجمهورية الايطالية وحضور وزراء الدفاع والخارجية الايطالية شارك الوفد الاردني برئاسة الفريق م. مأمون الخصاونه اجتماع المائدة المستديرة في (سـان ريـمو) الايطالـية المنعقد في الفترة ما بين 4-6/ ايلول /2014.

اجتماع المائدة المستديرة ينظم سنوياً من خلال المعهد الدولي وبالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر ، حيث جاء اجتماع المائدة المستديرة ال (37) هذا العام ليتحدث عن موضوع سير العمليات العدائية (الممارسة ، القانون والمستقبل). تناول المشاركون في الاجتماع مناقشة مواضيع عدة حول التحديات التي تواجه تطبيق القانون الدولي الانساني ووضع الآليات المناسبة لضمان احترامه.

وتناولت الجوانب الرئيسية في النقاش تحليلاً معمقاً للقانون الدولي التي تحكم سير العمليات العدائية والتحديات الجديدة التي يجب ان تواجهها في السيناريو العالمي الحالي على المستوى التشغيلي، واهتمام خاص في عدد معين من القضايا مثل التخطيط التشغيلي والاستهداف وحماية المدنيين والتطورات التكنولوجية بما في ذلك استخدام الاسلحة الآلية ومناطق الحكم الذاتي في احترام القانون الذي يغطي سير العمليات العدائية مع خصوصياته في مختلف المجالات (البحرية والجوية والفضاء الخارجي والحرب الالكترونية).

مثل الوفد الارني في سان ريمو الفريق م. مأمون الخصاونه رئيس اللجنة الوطنية للقانون الدولي الانساني وعضو اللجنة القاضي العسكري العميد الدكتور مهند حجازي/ مدير القضاء العسكري الاردني والنائب العام لمحكمة أمن الدولة.

0%

تقييم المستخدمون: 4.45 ( 4 أصوات)

شاهد أيضاً

اجتماع الهيئة العامة للجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني ـ 2015

دعت اللجنة التنفيذية للجنة الوطنية للقانون الدولي الانساني شركائها الرئيسيين من بعثة اللجنة الدولية للصليب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *